أخبار سوريا

منسقوا الاستجابة الدولية تحصي عدد الشهداء للأسبوع الثاني من الخروقات

أعلن فريق “منسقو الاستجابة”، عبر تقرير له اليوم الاثنين، عن حصيلة خروقات نظام الأسد وحليفه الروسي خلال الأسبوع الثاني من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار .

وقال الفريق في البيان: إن 85 مدنياً استشهدا بينهم 24 طفلة وطفل منذ خرق اتفاق وقف إطلاق النار،٧٨منهم في إدلب، و7 في حماة.

كما وثق الفريق، استهداف 49 نقطة في مناطق شمالي غربي سوريا، بسلاحي الجو التابع للنظام الأسد وروسيا، و44 نقطة بالمدفعية الأرضيّة.

وبلغت أعداد النازحين منذ بدء الحملة في تاريخ 2 شباط/ فبراير وحتى 19 آب/ أغسطس، أكثر من 133 ألف عائلة، 21 ألف منهم عقب خرق الاتفاق من قبل النظام السوري وروسيا.

في حين بلغت قيمة الخسائر المادية في المناطق المستهدفة 2,1 مليار دولار عن مختلف المنشآت المتضررة، والتي بغلت 323 منشأة، بالإضافة إلى استهداف 30 عاملاً إنسانيّاً، بحسب التقرير.

وأدان البيان في ختامه، استمرار “العمليات الإرهابية” في مناطق شمالي غربي سوريا من قبل النظام وروسيا.

كما طالب المنظمات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة بإدانة هذا التصعيد العسكري من قبل النظام وروسيا باعتباره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني.

ودعا البيان كافة المنظمات والهيئات الإنسانية لبذل المزيد من الجهود للاستجابة العاجلة للمدنيين المهجرين والنازحين من كافة المناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى