الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / خلوصي أكار يعلن عن انطلاق عمل مركز العمليات المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية.. ويحذر نظام الأسد من التعرض لنقاط المراقبة في إدلب

خلوصي أكار يعلن عن انطلاق عمل مركز العمليات المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية.. ويحذر نظام الأسد من التعرض لنقاط المراقبة في إدلب

 

أعلن خلوصي آكار، وزير الدفاع التركي، عن انطلاق عمل مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة الخاص بالمنطقة الآمنة في سوريا بطاقة كاملة.

وقال آكار، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، حسبما نقلته وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، إنه تم انطلاق عمل مركز العمليات المشتركة مع القوات الأمريكية حول المنطقة الآمنة بسوريا “بطاقة كاملة” وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا.

وأشار وزير الدفاع التركي، إلى بدء تنفيذ طلعات جوية وتدمير مواقع “الإرهابيين” في المنطقة.

وأضاف أكار، “أولى الطلعات المشتركة للمروحيات مع الولايات المتحدة تجري اليوم، كما تم البدء بتدمير مواقع وتحصينات الإرهابيين”

وفي سياق متصل، حذر وزير الدفاع التركي، قوات النظام من التعرض لـنقاط المراقبة التركية قائلاً: “سنستخدم حقنا في الدفاع المشروع حتى النهاية، في حال أي هجوم ضد نقاط مراقبتنا أو وجودنا في إدلب”.

وسبق أن تعرض رتل تابع للقوات المسلحة التركية لقصف جوي من قبل طيران نظام الأسد، على الطريق الدولي بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، في حين ما يزال الرتل متوقفاً بالقرب من بلدة حيش في ذات المنطقة.