أخبار سوريا

روسيا اليوم تكشف سبب انتشار الشرطة الروسية قرب نقطة المراقبة التركية شمال حماة

كشفت قناة روسيا اليوم الحكومية اليوم الثلاثاء أسباب انتشار الشرطة العسكرية الروسية قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قِبل قوات النظام في ريف حماة الشمالي.

وقالت القناة: إن الهدف من الانتشار هو إقامة نقطة تفتيش روسية تبعد نحو كيلو متر واحد فقط من نقطة المراقبة التركية، الواقعة في محيط مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

وكانت وكالة “Unews” الإخبارية المقربة من ميليشيا “حزب الله” اللبناني قد نشرت في وقت سابق مقطعًا مصورًا لانتشار قوات مسلحة روسية في محيط نقطة المراقبة التركية في مورك .

من جهته، حذر وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار يوم السبت الماضي، من أي هجوم يطال النقاط والقوات التركية في إدلب شمال غربي سوريا، مؤكدًا أن أنقرة ستستخدم حقها في الدفاع المشروع حتى النهاية، في حال حصول أي هجوم ضد نقاط المراقبة أو وجودها في إدلب وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول الرسمية.

يذكر أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها أعلنت الأسبوع الماضي بدعم من روسيا، عن السيطرة على بلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا شمالي حماة، وعلى مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي تسبب بإطباق الحصار على نقطة المراقبة التركية التاسعة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى