أخبار سوريا

النرويج تساهم بمبلغ مالي ضخم للتحقيق بجرائم الكيماوي المرتكبة في سوريا

قدّمت مملكة النرويج مساهمة مالية قدرها 100 ألف يورو، لدعم أنشطة الصندوق الائتماني لبعثات سوريا والتحقيق بمرتكبي جرائم الأسلحة الكيميائية في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية “OPCW”.

وأكدت المنظمة في بيانٍ لها أن “النرويج قدَّمت مساهمة مالية قدرها 100 ألف يورو، تهدف إلى تزويد المنظمة بالوسائل اللازمة للحفاظ على معاييرها المهنية النزيهة في التصدي للتهديد الناجم عن استخدام الأسلحة الكيميائية”.

 

وقال المدير العام للمنظمة “فرناندو أرياس” في تصريح له أن “كلاً من دول أستراليا وكندا وألمانيا وموناكو ونيوزيلندا والنرويج وسلوفينيا والسويد وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة ساهمت بدعم الصندوق الائتماني للمنظمة”.

 

وقررت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في العاشر من شهر تموز الماضي إرسال فريق تحقيق لتحديد الجهة المنفذة للهجمات الكيميائية في سوريا، لافتةً إلى أنه سيتم التحقيق في وقوع 9 هجمات إحداها في “دوما” بريف دمشق في شهر نيسان من عام 2018.

 

ولايزال التحقيق في ضربات الكيماوي من قبل الأمم المتحدة مستمر منذ أكثر ٤ أعوام، في ظل الحملة العسكرية الشرسة التي يشنها نظام الأسد على إدلب ووقوع مئات الشهداء من المدنيين في ظل صمت دولي رهيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى