أخبار سوريا

قيادي من الجبهة الوطنية للتحرير تعليقاً على الهدنة في إدلب: “فلننتفع منها ولا ننفعهم”

علق القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير “أبو عيسى الشيخ” على وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه روسيا في الشمال السوري وطالب بالاستفادة منه واستغلاله على أكمل وجه دون الركون إلى الراحة أو تصديق كذب مزاعم الروس.

وطالب “الشيخ” الفصائل الثورية “باستغلال وقف العمليات العسكرية بالتدشيم وتقوية الثغور والاستنفار تحسباً للنكث الذي كان يعقب كل هدنة” مضيفاً: “ينفعنا منها استجماع القوى وتنظيم خطوط الدفاع وتجديد الجاهزية عند المرابطين”.

وأردف: “علينا أن نأخذ منها (الهدنة) ما ينفعنا وندع ما يضرنا.. لتكن التقاط أنفاس للمدنيين والكوادر المدنية التي شملها الإجرام جميعاً باستهداف المشافي ومراكز الدفاع المدني”.

وحذر “الشيخ” من تصديق مزاعم الروس حول الهدنة والركون إلى الراحة مذكراً بالتجارب السابقة حيث نكثت روسيا عهودها في كل مرة واتبعت منهجية الغدر بعد استرخاء المرابطين مؤكداً أن الروس “كلما واجهوا مقاومة شديدة واستعسرت عليهم المعركة عاودوا طرح الهدنة”.

يشار إلى أن حالة من الهدوء الحذر تسود أنحاء الشمال السوري اليوم باستثناء بعض الرمايات المدفعية جنوب إدلب وذلك عقب إعلان روسيا بشكل مفاجئ أمس عن وقف لإطلاق النار من جانب واحد، وسط تحذيرات من أن تهدئة الروس تهدف إلى التحضير لهجوم من محور جديد في ريف حلب لاسيما مع رصد بعض التعزيزات هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى