أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تستمر بخرق الهدنة المعلنة من طرفها

تواصل قوات الأسد و العدوان الروسي خرقها لاتفاق الهدنة المعلن من طرفها، مؤكدة لمرة جديدة كذب ادعاءاتها وزيف هدنها التي تعلن عنها ومن ثم تخرقها بالقصف المدفعي والصاروخي.
وقال مراسل فرش أونلاين: إن بلدات وقرى عدة بريف إدلب الجنوبي، تعرضتً لقصف مدفعي وصاروخي أبرزها “الركايا وحيش وكفرسجنة” و تعرضت مدينة كفرنبل وبلدات الدير الشرقي والغربي لقصف مماثل، مسجلة المزيد من الخروقات للهدنة المعلن عنها.
وأكدت مصادر عسكرية :لوسائل إعلامية، “أن استمرار الخروقات من طرف النظام الأسد والعدوان الروسي للهدن التي تعلن عنها منفردة أو وفق تفاهم دولي ليس بجديد، ويؤكد أن نواياها الخبيثة لا تتغير في استغلال الهدن لتسكين المجتمع الدولي وإعادة التصعيد من محاور جديدة”.
ولفت المصدر إلى أن روسيا والنظام خرقا العديد من الهدن السابقة بإدلب، ولم يلتزموا بأي منها، لم يكن آخرها الهدنة التي أعلنت في اجتماعات أستانا بين الضامنين أول الشهر الفائت، لتعلن هدنة جديدة منفردة وتعاود خرقها من جديد.
وحذر المصدر العسكري من الغدر الروسي واستغلال التهدئة الجارية لتجهيز قواتها للتصعيد في منطقة جديدة، بعد أن تمت لها السيطرة على ريف حماة الشمالي وخان شيخون والتمانعة، مؤكداً أن روسيا تختلق الحجج دائماً للتصعيد وتعاود نشر القتل والدمار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى