الرئيسية / تقارير / إدلب معكم” حملة تطوعية أطلقها ناشطون في مدينة إدلب لمساعدة المهجرين من ريفي إدلب وحماة.

إدلب معكم” حملة تطوعية أطلقها ناشطون في مدينة إدلب لمساعدة المهجرين من ريفي إدلب وحماة.

بدأت حملة تطوعية في مدينة إدلب أطلقها شباب من إدلب، لمساعدة النازحين من ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، وتتضمن تلك الحملة، البدء بتجهيز البيوت على الهيكل بعد استلامها من مالكيها الاساسيين.

يشمل التجهيز: 

رفع الركام وتنظيف المنزل، وتمديد صرف صحي وإنارة (ليدات)، بالإضافة لتفصيل خزان مياه سعة 1000ليتر، تركيب شبابيك وأبواب خارجية من الخشب تركيب باب رئيسي حديد.

أحمد غجر أحد أعضاء اللجنة لفرش أونلاين:” حملة إدلب معم هي حملة أطلقها مجموعة من شباب إدلب، الحملة هي مساعدة اخوتنا النازحين من ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، والغاية من الحملة هي تأمين منازل للسكن لهؤلاء النازحين ضمن المدينة ومساعدتهم في إيجاد السكن ضمن المدينة”.

أحد النازحين من ريف حماة لفرش أونلاين:” نحن مهجرين من ريف حماة الشمالي نزحنا إلى مدينة معرة النعمان، فطال القصف المنزل الذي كنا نقطنه فيها، فخرجنا إلى هنا لنسكن شقة غير مجهزة(ع العضم)، فقام الشباب بمساعدتنا ومددوا لنا المياه وخزان للمياه وأيضاً وضعوا لها أبواب وجهزوها من كل شيء، كل الشكر لهم”.

كل الشكر لكل من ساهم في هذا العمل وكان عوناً لأهله النازحين.

يشار إلى أن منطقة ريفي إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، تعرضت لحملة شرسة من قبل قوات نظام الأسد وقوات العدوان الروسي، خلفت المئات من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ونكبت عشرات البلدات والقرى، ما دفع أكثر من 130‪ ألف مدني للنزوح في شهر آب الماضي وقرابة الميلون شخص خلال فترة الحملة منذ شهر نيسان من العام الجاري.