أخبار سوريا

انفجار عبوة ناسفة داخل معسكر زيزون بريف درعا وإصابة ضابط وعناصر لقوات الأسد

انفجرت عبوة ناسفة داخل معسكر زيزون الذي يعتبر من أكبر تجمعات الفرقة الرابعة في ريف درعا، أدت إلى إصابة ضابط برتبة عقيد وعناصر آخرين من قوات نظام الأسد.

ووقع انفجار العبوة الناسفة داخل معسكر زيزون في ريف درعا اليوم الأربعاء، والذي أصبح مركز قيادة للفرقة الرابعة في المنطقة، ويضم نحو ثلاثة آلاف جندي.

ويضم المعسكر جنود أغلبهم من أصحاب المصالحات ومقاتلين سابقين في صفوف المعارضة، انتسبوا إلى الفرقة الرابعة بعد سيطرة قوات نظام الأسد على مدينة درعا.

وأدى الانفجار إلى إصابة ضابط برتبة عقيد وعناصر آخرين، ونقل الضابط على إثرها إلى دمشق لتلقي العلاج، بينما نقل العناصر إلى مشفى درعا الوطني.

ويقع معسكر زيزون في ريف درعا الغربي، قرب بلدات زيزون وتل شهاب، وكان معسكرًا لطلائع البعث في السابق ثم تحول إلى مخيم للنازحين أثناء سيطرة فصائل الثوار على محافظة درعا، ومع دخول الفرقة الرابعة إلى درعا أواخر العام 2018، تحول إلى مقرٍ لقيادتها هناك.

ويشار إلى أن منطقة ريف درعا تشهد سلسلة من عمليات الاغتيالات المتتالية والتي تستهدف عناصر للنظام وقياديين سابقين بالمعارضة على حد سواء، بينما استُهدف باص مبيت تابع للفرقة الرابعة في معسكر زيزون قبل نحو شهر أدى لمقتل أكثر من 15 من مقاتليها بالقرب من بلدة اليادودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى