أخبار سوريا

مظاهرات عديدة في الشمال السوري تؤكد على استمرارية الثورة وتطالب بوقف القصف

خرجت ظهر اليوم الجمعة مظاهرات في عدة مدن وبلدات في ريف ادلب، دعت المجتمع الدولي للتحرك لوقف الحملة العسكرية التي يقوم بها نظام الأسد على أرياف ادلب وحماة، والتأكيد على استمرارية الثورة ضد هذا النظام.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن أهالي مدينة معرة النعمان خرجوا بمظاهرة في وسط المدينة، طالبوا فيها التأكيد على استمرارية الثورة حتى اسقاط انظام الأسد، وطالبوا من المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه حماية المدنيين.

وأضاف المراسل، أن مئات المدنيين خرجوا في مدينة سرمدا شمالي ادلب، حيث تجمع المتظاهرون في ساحة باب الهوى القريبة من المعبر مع تركيا، جدد فيها المتظاهرين مطالبهم بإسقاط نظام الأسد ووقف القصف والحملة العسكرية التي تدعمها روسيا على جنوبي إدلب، بالإضافة الى مطالبة تركيا بالوفاء بعودها في حماية المحافظة.

كما خرجت مظاهرة في مدينة أريحا وكفر تخاريم بريف إدلب، وأخرى في مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، دعماً للمجاهدين على الجبهات وتأكيد على استمرارية الثورة حتى إسقاط النظام وخروج المحتل الروسي.

وكانت الحدود السورية-التركية من جهة محافظة إدلب شهدت، يوم الجمعة الماضي، احتجاجات غاضبة من قبل مئات المتظاهرين، الذين طالبوا بوقف الحملة العسكرية من جانب قوات نظام الأسد وروسيا وفتح معابر آمنة للمدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى