الرئيسية / الأخبار / أخبار تركيا / جنرال أمريكي: سيطرة أنقرة المستقلة على المنطقة الأمنة لن يخدم المصالح المشتركة للولايات المتحدة وتركيا. 

جنرال أمريكي: سيطرة أنقرة المستقلة على المنطقة الأمنة لن يخدم المصالح المشتركة للولايات المتحدة وتركيا. 

 

 

أطلق الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية عدة تصريحات صادة لتركيا بخصوص المنطقة الأمنة المزمع إنشاؤها في سوريا.

وقال الجنرال دانفورد: إن سيطرة أنقرة المستقلة على المنطقة الأمنة المزمع إنشاؤها في سوريا لن يخدم المصالح المشتركة للولايات المتحدة وتركيا. 

وأضاف: أن لدى تركيا مخاوف أمنية مشروعة على الحدود مع سوريا، والإدارة الأمريكية في حوار مستمر معها وتقدر مخاوفها، ولذلك عملت كثيراً في الأسابيع الأخيرة.

وأكد: أنه تم التوصل إلى اتفاق حول إنشاء مركز عمليات مشترك في سوريا بهدف معالجة مخاوف تركيا، مشيراً، إلى احتمال ذهاب الأتراك بمفردهم إلى شرق الفرات لإقامة المنطقة الأمنة، محذرا من أن الاقدام على هذه الخطوة لن يكون بصالح البلدين.

وسبق أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن إنشاء مركز عمليات مشترك، لتنسيق شؤون وإدارة المنطقة الآمنة، وتنفيذ التدابير الأولى بشكل عاجل لإزالة مخاوف تركيا الأمنية على حدودها الجنوبية مع سوريا، في حين أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تصميم بلاده إنشاء المنطقة الآمنة على الحدود الشمالية لسوريا قبل نهاية شهر أيلول الحالي.