أخبار سوريا

ضربات جوية تستهدف المليشيات الإيرانية شرق سوريا… وحزب الله يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية

قصفت طائرات حربية يرجح أنها إسرائيلية صباح اليوم الإثنين، عدة مواقع إيرانية والميليشيات المرتبطة بها قرب مدينة البوكمال شرقي سوريا، في حين أعلنت ميليشيا حزب الله اللبناني أنها أسقطت طائرة مسيرة للاحتلال جنوب لبنان.
وقال ناشطون محليون عبر مواقعهم على فيس بوك: إن أربع غارات جوية على الأقل استهدفت عند ساعة متأخرة من ليلة “الأحد – الاثنين” القاعدة العسكرية الإيرانية على الحدود السورية-العراقية “مجمع الإمام علي” ومواقع لميليشيا “كتائب حزب الله العراق” ، و”فاطميون” الأفغانية إحداها في المدينة الصناعية في البوكمال.
وأضاف الناشطون: أن الانفجارات التي هزت المنطقة كانت عنيفة وقوية وأسفرت عن حرائق في المناطق المستهدفة إلا أنها لم تتمكن من معرفة حجم الخسائر بسبب التشديد الأمني الذي فرضته الميليشيات عقب الضربات.
وأفاد موقع “إنتل تايمز” الاستخباراتي العبري أن الهجوم استهدف قاعدة لوجستية للحرس الثوري الإيراني “مجمع الإمام علي” مضيفاً أن “قاسم سليماني” قائد فيلق القدس يتردد إليها بشكل متكرر.
من جانبه، أقر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بمقتل 18 عنصراً من الميليشيات الإيرانية جراء هذه الضربات، مؤكداً أن الحصيلة مرشحة للارتفاع نتيجة وجود عدد من الجرحى حالتهم خطيرة.
وفي سياق الهجمات الإسرائيلية أعلنت ميليشيا حزب الله اللبناني صباح اليوم أنها أسقطت طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي أثناء عبورها للحدود الفلسطينية – اللبنانية باتجاه بلدة “رامية” الجنوبية وقالت إنها استولت على حطامها.
ومن جانبه أقر الجيش الإسرائيلي بسقوط طائرة استطلاع له ليلاً جنوب لبنان وذكر أنه لا يوجد مخاوف على تسريب معلومات منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى