الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الدفاع التركية: سنستأنف المحادثات مع الجانب الأمريكي بخصوص المنطقة الآمنة يوم الأربعاء

الدفاع التركية: سنستأنف المحادثات مع الجانب الأمريكي بخصوص المنطقة الآمنة يوم الأربعاء

صرحت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء، أن المحادثات الجارية مع الوفد العسكري الأمريكي الزائر لأنقرة، بخصوص إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا، ستستكمل الأربعاء، في مركز العمليات المشتركة بقضاء أقجة قلعة في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد. 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها: أن المحادثات التي جرت اليوم بين الوفدين العسكريين التركي والأمريكي، بمقر رئاسة الأركان التركية في العاصمة أنقرة.

وأوضح البيان أن محادثات اليوم التي حضرها من الجانب الأمريكي نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا ستيفن تويتي ونائب قائد القوات المركزية الأمريكية توماس بيرغسون، قد انتهت.

وفي وقت سابق اليوم قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تتوقع من الولايات المتحدة الوقوف معها في محاربة “الإرهاب” وتشكيل مناطق آمنة تتيح عودة اللاجئين السوريين.

ودعا أردوغان إلى إنشاء المنطقة الآمنة المقررة بشرق الفرات بأسرع ما يمكن، مضيفا “كما قال صديقي (الرئيس الأمريكي دونالد ترامب) تنظيم داعش مني بالهزيمة، ولم يعد هناك أي عائق أمام عودة السوريين سوى تنظيم ي ب ك/ بي ك ك”.

وفي 8 أيلول الجاري سيرت أول دورية برية مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في شرق الفرات بسوريا في إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.