أخبار سوريا

شهداء مدنيون بقصف مدفعي على قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي

استشهد خمسة مدنيين، جراء قصف جوي وصاروخي من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، على قرى وبلدات متفرقة بريف إدلب الجنوبي، يوم أمس الأحد. 

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على مخيم بليون بريف إدلب، انفجرت، ما أدى لسقوط أربعة شهداء بينهم أطفال وإصابة آخرين.

وفي سياق متصل قال مراسل فرش أونلاين إن مدنياً استشهد إثر قصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، على بلدة كنصفرة بريف إدلب الجنوبي. 

وأصف المراسل أن قوات نظام الأسد المتمركزة في حاجز النمر في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، قصفت بالمدفعية الثقيلة، ليل أمس الأحد، كلاً من قرية معرة حرمة وبلدتي جبالا والشيخ مصطفى جنوبي إدلب.

وتعرضت مدن وبلدات كفرنبل ومعرة النعمان وحاس وكفروما وترملا  وحيش ومعرة ماتر وكفرسجنة وركايا سجنة وحاس والنقير وبيلون ومعرزيتا وكنصفرة وتلمنس وأرينبة، لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين. 

وتستمر قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بقصف ريف إدلب الجنوبي بشكل وحشي، منذ بدأ الهدنة المعلنة من طرف العدوان الروسي، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة لدمار كبير في القرى والبلدات المستهدفة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى