أخبار سوريا

الأمين للمساندة الإنسانية تطلق منحة جامعية للطلاب السوريين في تركيا

أطلقت “الأمين للمساندة الإنسانية”، منحة دراسية في عدد من الجامعات التركية بهدف إلحاق الطلاب الأكثر تفوقاً وتميزاً وأبناء الشهداء والمعتقلين، والطلاب المعاقين والأيتام والمتأثرين من أحداث الثورة السورية. 

ونشرت الأمين، منشوراً على صفحتها على موقع فيسبوك، أعلنت فيه عن المنحة الدراسية المقدمة للطلاب السوريين في جامعات جامعة غازي عنتاب، جامعة ماردين أورتكل، جامعة مصطفى كمال في هاتاي وجامعة حران في أورفا في تركيا. 

واشترطت الأمين الإنسانية في البيان المنشور أن يكون الطالب سوري الجنسية، وأن يملك جواز سفر أو هوية الحماية المؤقتة “كملك”، بالإضافة إلى أن يكون الطالب غير مستفيد من منحة دراسية أخرى، كما طلبت من الطلاب المتقدمين امتلاك شهادة ثانوية، ورقة إثبات شخصية جواز سفر أو كملك تركي، وصورة شخصية بالإضافة لشهادة لغات في حال وجوها. 

وقدمت المنحة المقدمة للطلاب ميزة تقديم نفقات التعليم الجامعي، بالإضافة لراتب شهري يتقاضه الطلاب من المنظمة. 

وقالت في المنشور “إنه في حال عدم وجود تعديل للشهادة يحق للطالب التقديم وبعد القبول يقوم بتعديل الشهادة”، مشيرةً أن المنحة تشمل نفقات التعليم الجامعي لمدنة سنة قابلة للتمديد. 

وحددت الأمين للمساندة الإنسانية يوم  15-09-2019، اليوم الأول للتسجيل على المنحة وأشارت أن التسجيل ينتهي يوم 19-09-2019.

وتابعت” يخضع الطالب المتقدم للمنحة بعد الحصول على قبول مبدأي لفحص مقابلة بتاريخ 23.09.2019″. 

يذكر أن الجامعات التركية استقبلت ما يزيد عن 15 ألف طالب سوري، في مختلف الاختصاصات الأدبية والعلمية والطبية في جميع الجامعات التركية الحكومية والخاصة، منذ إندلاع الثورة إلى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى