أخبار سوريا

دعوات لمظاهرات حاشدة تنديداً بعجز المجتمع الدولي عن وقف إطلاق النار في مدينة ادلب

دعت الفعاليات المدنية والشعبية في الشمال السوري، للخروج بمظاهرات حاشدة اليوم الجمعة، في مراكز المدن الرئيسية، تنديداً بالعجز الدولي، ولإيصال رسالة واضحة للعالم بأن استمرار القصف والحملة العسكرية على المنطقة سيجبر تلك الآلاف على اجتياز الحدود نحو دول أوروبا بحثاً عن ملاذ آمن.

ودعا نشطاء وفعاليات ثورية جميع مناطق الشمال السوري، للخروج اليوم في مظاهرات كبيرة، للتأكيد على استمرار الحراك الثوري، وإيصال رسالة واضحة للمجتمع الدولي الصامت عن كل ما يتعرض له المدنيون في الشمال المحرر من قصف وقتل وتهجير.

ونددت الفعاليات بالصمت الدولي حيال ما يجري في إدلب من أزمة إنسانية كبيرة، منتقدة عجز المجتمع الدولي عن لجم الطرف الروسي واتخاذ قرار واضح للتهدئة بإدلب في مجلس الأمن أو خارجه.

وتركز التظاهرات على التوجه للحدود السورية التركية، للتأكيد على أن استمرار القصف والتهجير سيجبر كل هذه الجموع على اجتياز الحدود، والبحث عن وطن آخر آمناً لأبنائهم بعيداً عن القتل والموت اليومي المسلط على رقابهم وأجساد أبنائهم.

واستخدمت روسيا والصين أمس الخميس، حق التصويت السلبي “الفيتو”، لقرار الهدنة الفورية المقترح من قبل الكويت وألمانيا وبلجيكا، في مدينة إدلب بمجلس الأمن.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي منذ ثلاثة أشهر هجوما عنيفا من قبل قوات نظام الأسد والمليشيات التابعة له والعدوان الروس، ما أسفر عن استشهاد عشرات المدنيين والجرحى، ودمار شبه كامل في الاحياء السكنية والمرافق العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى