أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تستمر بقصف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي

 

قصفت قوات نظام الأسد صباح اليوم السبت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ عدة قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن قوات النظام المتمركزة بالقرب من مدينتي خان شيخون والهبيط، استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف: أن ذات القوات استهدفت بعدد من الصواريخ بلدة كنصفرة الواقعة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي الغربي، ما تسبب في أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

كما تعرضت قرية ترملا القريبة من منطقة جبل شحشبو بريف إدلب الجنوبي، لقصف مماثل من قبل ذات القوات، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وتزامن القصف مع تحليق مكثف لطائرات التجسس الروسية ونظيراتها التابعة لقوات الأسد في جواء مدينة كفرنبل وبلدتي حزارين ومعرة حرمة، بريف إدلب الجنوبي.

وتستمر قوات نظام الأسد وحلفائها بالقصف المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، رغم كل الدعوات الدولية لوقف القصف والعودة الى التهدئة في تلك المنطقة.

وتعتبر قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي منكوبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وذلك بعد تدميرها من قبل قوات النظام وروسيا، وتهجير سكانها.

والجدير بالذكر أن قوات النظام وروسيا لم تتوقف عن قصف القرى والبلدات بريف إدلب الجنوبي، منذ أكثر من 5 أشهر، ما أدى الى تدير بعض القرى بشكل شبه كامل بالإضافة الى تدمير معظم المرافق الحيوية والبنى التحتية، بالإضافة إلى نزوح ما يقارب المليون ونصف المليون إنسان هرباً من آلة القتل وبحثاً عن أماكن أكثر أمناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى