غير مصنف

خلوصي أكار: سنصنع مقاتلاتنا المحلية إن لم نحصل على “أف-35 “

صرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأربعاء، في كلمة له خلال قمة الأمن الحدودي والرادار العسكري، التي نظمتها جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين “موصياد” التركية في العاصمة أنقرة أنه: “في حال لم يتم الحصول على مقاتلات “أف-35” فإن بلاده ستصنع مقاتلاتها المحلية كما صنعت المقاتلة التركية “حُر قوش” (الطائر الحر)”.

وأكد أكار: “إن لم نحصل على مقاتلات “أف-35” فإننا سنصنع مقاتلاتنا المحلية، وإن لم نحصل على بطارية باتريوت الدفاعية فإننا سنصنع نظامنا الدفاعي الصاروخي SIPER “.

وشدد أن: “الذين لايريدون لتركيا التقدم والتطوير يحاولون منذ سنوات كثيرة إعاقتنا، إلا أننا حققنا خطوات كبيرة في تطوير صناعاتنا الدفاعية”.

ونوه أن: “تركيا تمكنت من رفع نسبة مساهماتها المحلية في الصناعات الدفاعية من 20 إلى 70 في المائة، كما أنها صنعت بإمكاناتها المحلية العديد من المعدات العسكرية واللوازم والذخيرة تماشيا مع احتياجات القوات المسلحة”.

وأضاف أن: “بلاده تخطت الفترات التي كانت تعتبر سوقاً لاستيراد احتياجاتها المختلفة، وأصبحت الآن تنتج وتصنع جميع أنواع السلع والخدمات”.

وأوضح أكار أن: “بلاده أصبحت قادرة على تصنيع سفنها الحربية ” MİLGEM” ودبابات “الطاي” ومروحيات “أتاك” القتالية، والطائرات المسيرة وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى