أخبار سوريا

الولايات المتحدة: تركيا ستجتاح شرقي الفرات.. وقلقون على مصير حلفائنا الأكراد

أصدر البيت الأبيض اليوم الاثنين، بياناً صرح فيه “أن تركيا ستجتاح شمال سوريا قريبا”، وأشار أن القوات الأمريكية تخلي قاعدتها العسكرية في قرية تل أرقم بشكل كامل جنوب رأس_العين في ريف الحسكة الشمالي”.

وأكد البيت الأبيض أن القوات الأمريكية لن تتمركز بعد اليوم قرب حدود تركيا إثر هزيمة تنظيم داعش، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تدعم العملية العسكرية التركية في شمال سوريا ولن تشارك فيها.

ونقلت النيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين أنه سيتم سحب 100 إلى 150 من الجنود الأمريكيين الذين تم نشرهم في المنطقة التي ترغب تركيا ببناء المنطقة الامنة فيها قبل عملية تركية لكن لن يتم سحبهم بالكامل من سوريا.

بينما نقلت وكالة رويترز عن مليشيا قسد أن “القوات الأمريكية لم تف بالتزاماتها وسحبت قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا”.

ومن جهته أكد وزير الخارجية التركي أن أنقرة عازمة على تطهير منطقة الحدود السورية من “الإرهابيين” خسب وصفه، وضمان أمن تركيا القومي.

يُذكر أن الرئيس التركي أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي”دونالد ترامب” مساء أمس، أن إقامة المنطقة الآمنة شرط للقضاء على التهديدات في المناطق الحدودية الناجمة عن ميليشيا قسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى