أخبار سوريا

أردوغان: امريكا تنسحب من سوريا..والحر: ساعة الصفر اقتربت

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن بدء الانسحاب الأمريكي، من مناطق شرقي الفرات.

وأكد الرئيس التركي في مؤتمر صحفي عقده في مطار أسانبوغا في العاصمة أنقرة، قبيل توجهه إلى صربيا، أن عملية الانسحاب جاءت بعد المكالمة الهاتفية مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وأشار أردوغان إلى أن القوات التركية تعد للخطوات اللازمة لضمان عدم فرار عناصر من تنظيم “داعش” في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شرقي الفرات.

في سياق متصل نقلت وكالة “زيتون” الإخبارية، عن الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الرائد يوسف الحمود، ” أن ساعة الصفر فيما يتعلق بعمل عسكري تركي شرقي الفرات قد اقتربت، والجيش الوطني سيشارك في العملية بعد أن أخضع الآلاف من مقاتليه لدورات قتالية خاصة تتلاءم مع طبيعة تلك المناطق وآلية خوض المعركة”.

وأضاف حمود، “أعددنا الخطة اللازمة لـ المعركة مع قيادة الجيش التركي، وسنكون معهم كتف إلى كتف لتحرير أرضنا من ميليشيا قسد المحتلة”.

وأشار الحمود إلى أن “المعركة ستبدأ بتدمير تحصينات ومقرات الميليشيا من قبل سلاح الجو التركي ويتبع ذلك تمهيد مدفعي وصاروخي، وبعدها سنكون أتممنا كافة الاستعدادات لدخول المنطقة وطرد الميليشيا منها”.

فيما كشفت وسائل إعلامية، عن تفاصيل العملية العسكرية التركية، المتوقع انطلاقها خلال ساعات، في منطقة شرق الفرات شمال سوريا.

ورجحت الوسائل، أن الهجوم الأول للجيش التركي سوف يكون على مدينة “رأس العين” شمال الحسكة، وأن محور الهجوم سوف يكون من الأراضي التركية فقط باتجاه مناطق سيطرة ميلشيات الحماية في ريف الرقة.

وانسحبت الولايات المتحدة اليوم الإثنين، من عدة مناطق خاضعة لسيطرة ميليشيا قسد، في ظل تفاهمات مع الجانب التركي، الذي يستعد لدخول المعركة بإرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى