الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / لمواجهة الحملة التركية.. قسد: خيار اللجوء إلى الأسد كان مطروحاً منذ سنوات

لمواجهة الحملة التركية.. قسد: خيار اللجوء إلى الأسد كان مطروحاً منذ سنوات

صرح مسؤول كبير في قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء، بإبرام اتفاق مع نظام الأسد لمواجهة الحملة العسكرية التركية المحتملة.

وبحسب وكالة “أنباء هاوار”، قال مظلوم عبدي القائد العام لميليشيا “قسد”، “إننا سنتجه إلى نظام الأسد لمواجهة الحملة العسكرية التركية”.

وفي لقاء مع قناة “أن بي سي نيوز الأمريكية” اعتبر القيادي أن خيار اللجوء إلى النظام كان مطروحاً على الطاولة منذ سنوات، معتبراً أن واشنطن تخلت عنهم في اللحظات الأخيرة في مواجهة معركة كبيرة.

في سياق متصل أعلن شاهين جيلو، القيادي في منظمة “بي كا كا/ي ب ك”، أنهم يسعون للتعاون مع النظام السوري ضد العملية العسكرية التركية المحتملة في شرق الفرات.

وتسعى منظمة “بي كا كا/ي ب ك” وميليشيا “قسد”، لاستخدام النظام السوري درع لمنع دخول تركيا شرق الفرات ولمواصلتها احتلال المنطقة.
وبحسسب صحيفة ياني شفق التركية، كانت المنظمة قد أجرت محادثات مع انظام الأسد العام الماضي خلال عملية “غصن الزيتون” التركية، إلا أنها فشلت في الحصول على نتائج مرغوبة.

ونقلت وسائل إعلامية موالية لنظام الأسد أن وفد من ميليشيا قسد يتجه إلى دمشق لبحث التهديدات التركية باقتحام منطقة شرق الفرات.

وتشهد منطقة شرق الفرات صراعات عسكرية بين عدة دول منها (أمريكا-تركيا) حيث يعد الأكراد الحليف الأقوى لأمريكا، بينما تركيا تحسبهم منظمة إرهابية ويشكلون خطر على الأمن القومي للدولة، وستتجه لعملية عسكرية للقضاء على الإرهاب حسب وصفها.