غير مصنف

خلوصي أكار: “نبع السلام” تسير بنجاح كما هو مخطط لها

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الجمعة: إن “العملية العسكرية التركية “نبع السلام” تسير كما هو مخطط لها، وتم من خلالها حتى الآن تحييد 342إرهابياً”.

جاءت كلمة أكار خلال اجتماع تقييمي لعملية “نبع السلام” العسكرية التركية، والذي حضر فيه رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقادة القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار، والبحرية عدنان أوزبال، والجوية حسن كوتشوك أكيوز.البرية الفريق أول أوميت دوندار، والبحرية عدنان أوزبال، والجوية حسن كوتشوك أكيوز.

وأضاف أكار: أن “عملية “نبع السلام” تهدف إلى إنهاء وجود التنظيمات الإرهابية شرق الفرات ومنها ميليشيات سوريا الديموقراطية (قسد)، وتنظيم “داعش”، كما وتهدف إلى أنشاء ممر سلام في المنطقة، من أجل ضمان عودة اللاجئين السوريين إلى منازلهم”.

وأشار أكار، إلى أن تنفيذ العملية حق من حقوق تركيا المنبثق من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، والمادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، التي تنص على “حق الدفاع عن النفس”.

وأوضح، أن تركيا الدولة الوحيدة التي تحارب تنظيم “داعش” باعتبارها عضو في حلف “الناتو”، وأن القوات التركية تمكنت من تحييد 3 آلاف عنصر من تنظيم “داعش” من خلال عملية درع الفرات.

وسبق أن قامت الحكومة التركية يوم الأربعاء عن إعلانها بإطلاق الحملة العسكرية التركية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات، والتي تهدف للقضاء على التنظيمات “الإرهابية” ومنها ميليشيات سوريا الديموقراطية (قسد)، وتنظيم “داعش”، وإنشاء منطقة آمنة تضمن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى