غير مصنف

أردوغان: كفاح بلادنا ليس ضد الأكراد.. إنما ضد التنظيمات الإرهابية

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء أمس الجمعة، خلال المؤتمر الثالث لرؤساء البرلمانات في قصر “دولمه بهجة” باسطنبول أن: “كفاح بلاده ليس ضد الأكراد، إنما ضد التنظيمات الإرهـابية، كاشفاً عن تهديدات لإيقاف هذه العملية”.

وقال أردوغان: “قدمنا آلاف الشهداء من قواتنا ومواطنينا الأبرياء خلال كفاحنا الطويل ضد الإرهاب، وشهدنا همجية لا تتورع عن استهداف الأطفال والرُضع والمدارس”.

ونوه أن: “عمليات تركيا لمكافحة الإرهاب في شمال العراق وسوريا لا تستهدف أبدًا سلامة الأراضي والحقوق السيادية لهذين البلدين”.

وأضاف الرئيس التركي: “وجودنا في سوريا ليس لتقسيمها وتجزئتها بل لحماية حقوق كل من يعيش فيها”.

وأكد أردوغان على أنه: “بغض النظر عمن يقول أو ما يقال، حول عملية “نبع السلام”، فإننا لن نتوقف عن هذه الخطوة التي اتخذناها”.

وأردف قائلاً: “تردنا تهديدات من كل حدب وصوب لإيقاف هذه العملية. لقد قلت للسيد ترامب والآخرين، إذا كنتم ستوقفونهم “الإرهابيين” فأوقفوهم، لكنكم لم تفعلوا. والآن نحن نقتلع شوكنا بأيدينا، ولن نتراجع بعد الآن”.

وأفاد الرئيس أردوغان أن: “قوات التحالف الدولي القادمة من بعد 10 آلاف كيلومتر إلى سوريا تتجاهل ما قلناه مراراً، إن كل من ميليشيا ب ي د و ي ب ك وتنظيم داعش تنظيمات إرهابية”.

وأشار: “للأسف الغرب يعتبر بي كا كا منظمة إرهابية، لكنه لا يصنف أذرعها المتمثلة في ب ي د/ ي ب ك كمنظمات إرهابية”.

يشار أن الجيش التركي أطلق الأربعاء، بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” وتنظيم داعش، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى