دولي

روسيا: مشكلة أنقرة ليست مع الأكراد.. بل مع تنظيم بي كاكا\ ي ب ك

قال مدير مركز أبحاث تركيا الحديثة في روسيا أمور غادجيييف، في كلمة له خلال مؤتمر عقد في العاصمة موسكو تحت عنوان “العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، الأهداف والنتائج”: إن “أنقرة ليست لديها مشكلة مع الأكراد، بل تقوم في الوقت الراهن بالقضاء على إمكانية إنشاء دويلة على حدودها، ومنع ظهور تنظيم داعش الإرهابي مجدداً”.

وأشارإلى  أن: “الولايات المتحدة الأمريكية كانت تحاول إنشاء دولة كردية عبر تنظيمات تعتبرها تركيا إرهابية، وهذا الوضع يعتبر تهديدا لوحدة الأراضي السورية، وللأمن القومي التركي أيضاً”.

وندد: “بالمحاولات الجارية لإظهار العملية العسكرية التركية على أنها صراع تركي – كردي، مؤكدا أن تلك المزاعم التي يخيلها الغرب لا أساس له من الصحة”.

وأضاف أن: “هناك تمثيل لـ”حزب الشعوب الديمقراطي” المعارض أيضًا في البرلمان التركي، وهذا يدل على أن تركيا ليست لديها مشكلة مع الأكراد بل لديها مشكلة مع ميلشيا تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك”.

فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق خلال كلمه له إن: 50″ نائباً من أصول كردية موجودين في البرلمان التركي ضمن الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية”.

يشار أن الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري أطلق الأربعاء، عملية “نبع السلام”، لتطهير المنطقة من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، ولإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى