الرئيسية / الأخبار / دولي / البيان الختامي لجامعة الدول العربية يدعو لاتخاذ إجراءات عاجلة ضد تركيا

البيان الختامي لجامعة الدول العربية يدعو لاتخاذ إجراءات عاجلة ضد تركيا

طالب البيان الختامي لجامعة الدول العربية، السبت، باتخاذ إجراءات عاجلة ضد تركيا، بسبب عملية “نبع السلام” التي تشنّها في شمال سوريا.

وأدان البيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية العملية التركية على سوريا، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا.

وشدد البيان على كافة قراراته حول الحل السياسي لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، باعتباره السبيل الوحيد  لإنهاء معاناة أبناء الشعب السوري.

وطالب البيان بوقف ما أسماه “العدوان التركي” على شمال سوريا، محمّلًا تركيا مسؤولية تداعيات عملياتها.

كما دعت جامعة الدول العربية، أعضاءها لاتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية وثقافية وسياحية ضد تركيا على خلفية عملية “نبع السلام” التي أطلقتها قبل أيام.

وطالبت الجامعة العربية مجلس الأمن الدولي، بالتدخل لوقف العملية العسكرية التركية في سوريا، وحث كافة أعضاء المجتمع الدولي على التحرك في هذا السياق، مع العمل على منع تركيا من الحصول على أي دعم عسكري أو معلوماتي يساعدها في عملياتها على الأراضي السورية.

هذا وتحفظت قطر والصومال على البيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، والذي تم عقده في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، لبحث عملية نبع السلام التركية في سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الأربعاء الماضي، عن بدء عملية “نبع السلام” العسكرية التي تستهدف المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شرق الفرات.