غير مصنف

ضمن عملية “نبع السلام” .. الجيش الوطني يواصل تقدمه ويسيطر على مدينة تل أبيض الاستراتيجية

تمكن الجيش الوطني السوري اليوم الأحد من إحكام سيطرته على مدينة تل أبيض الاستراتيجية شمالي الرقة وذلك ضمن عملية نبع السلام التي أطلقته تركي قبل أيام.

وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن قوات الجيش الوطني مع الجيش التركي تمكنت من السيطرة على المدينة بعد معارك عنيفة خاضتها ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وذلك بعد أقل من 24ساعة من سيطرتها على مدينة رأس العين الاستراتيجية بريف الحسكة.

وأضاف: أن الجيش التركي بالاشتراك مع قوات الجيش الوطني تمكنت صباح اليوم من السيطرة على بلدة سلوك المجاورة للمدينة قبل أن تبدأ عملية اقتحامها.

وأشار ناشطون، أن مقاتلي “نبع السلام” يحاصرون مدينة تل أبيض، لكنهم تريّثوا في الدخول إليها لحين التمكّن مِن إزالة الألغام وقطع جميع الطرق المؤدية إلى المدينة.

وفي السياق، تمكن مقاتلو الجيش الوطني مِن السيطرة على قريتي حروبي، ورجعان على محور مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة، وبدأوا باقتحام بلدة المبروكة القريبة.

وسبق، أن سيطر الجيش الوطني السوري والقوات التركي، أمس السبت، على كامل مدينة رأس العين، كما وصلا إلى الطريق الحدودي الواصل بينها وبين مدينة تل أبيض، عقب سيطرتهما على 18 قرية في المنطقة، بمعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى لـ ميليشيا قسد.

يذكر، أن الجيشين الوطني السوري والتركي أطلقا، يوم الأربعاء الفائت، عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام”، تهدف إلى طرد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مِن مناطق شرق الفرات، وإعادة اللاجئين السوريين إلى تلك المناطق، حسب تصريحات الحكومة التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى