أخبار سوريا

الجيش الوطني يعلن انطلاق معركة تحرير منبج شرقي حلب

أعلن الجيش الوطني السوري والقوات التركية مساء اليوم الاثنين، انطلاق عملية عسكرية على محور مدينة منبج بريف حلب الشرقي، تهدف لتحريرها من ميليشيا قوات سوريا الديموقراطية(قسد)، عقب الترويج أمس لدخول قوات نظام الأسد للمدينة بالاتفاق مع ميليشيا قسد.

وحسب وسائل إعلامية فإن قوات الجيش الوطني والتركي بدأت باستهداف مواقع ميليشيا قوات سوريا الديموقراطية على عدة محاور بمحيط مدينة منبج، تزامناٌ مع قصف جوي لطيران التركي طال عدة مواقع للأخير .

فيما تمكنت الفصائل المقاتلة من تحرير أول قرية بريف مدينة منبج وهي قرية الياشلي غربي مدينة منبج، حيث تتواصل الاشتباكات على عدة محاور بشكل عنيف، قبيل دخول قوات نظام الأسد للمنطقة.

ويشار أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن هناك الكثير من الشائعات، حول ادعاءات اتفاق ميليشيا قوات سوريا الديموقراطية مع نظام الأسد، كما أكد أن مدينة منبج سيدخلها أصحابها الحقيقيين

وكان الرئيس التركي أوضح في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أن التنظيمات التي تحاربها بلاده هي تنظيمات إرهابية، نافياً وجود أي خلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية حول منبج، في وقت كشف عن قتل أكثر من 500 إرهابي في العملية العسكرية التركية شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى