أخبار سوريا

قوات الأسد تدخل عين العرب وقرى تل تمر بدعم روسي

تناقلت وسائل إعلام تابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وقوات الأسد أمس الأربعاء، صوراً لأرتال عسكرية لقوات الأسد، خلال دخولها مدينة عين العرب “كوباني”، على الحدود السورية التركية، ومناطق تل تمر بريف الحسكة.

وتظهر الصور المتداولة، عربات عسكرية وسيارات تحمل جنود لنظام الأسد، خلال دخولها لمدينة عين العرب، كان في استقبالها عناصر من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ترفع أعلامها وصور “عبد الله أوجلان”، وأعلام نظام الأسد.

كما تداول إعلام نظام الأسد صوراً لعناصر قوات الأسد في قرى عدة بريف تل تمر بريف الحسكة الغربي، وفي منطقة الأهرس والمناجير، في سياق التفاهمات بين نظام الأسد وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بمباركة روسية.

وكان قد أعلنت الشرطة العسكرية الروسية، أن وحدات من قواتها جابت بدورية مدينة منبج عقب انسحاب القوات الأمريكية منها.

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “دخول قوات نظام الأسد إلى مدينة منبج ليس أمراً سلبياً”، لافتاً إلى أنه “لا يمانع انتشار جيش نظام الأسد شمال البلاد بشرط إنهاء تواجد “الإرهابيين” من المنطقة”.

وأشار إلى أن عملية “نبع السلام” العسكرية في شمال شرق سوريا واضحة، والهدف منها هو إبعاد المقاتلين التابعين لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، لمسافة تتجاوز 32 كيلومترا داخل سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى