غير مصنف

إبراهيم قالن: “نبع السلام” تمكنت من إفشال الكثير من المؤامرات في المنطقة

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن: إن عملية” نبع السلام” تمكنت من إفشال بعض المؤامرات التي كانت تحاك في آن واحد، وهذه العملية أدهشت الكثير، في الوقت الذي تعاد فيه تشكيل التوازنات في العالم.

وأكد قالن، أن عملية” نبع السلام” ستستمر بلا توقف حتى تحقق جميع أهدافها، مشيراً أن العقوبات والإدانات لن تثنينا عن قضيتنا، ومعتبراً أن اللذين يحاولون تشويه العملية غاضبون ومحبطون لأن بيادقهم في سوريا فقدت مواقعها.

وأضاف قالن، أن تركيا تستضيف حوالي 4 ملايين لاجئ سوري، في حين أنها تقدم المساعدات لحوالي 3 ملايين سوري داخل بلادهم، ويعتبر هذا العدد ثلث سكان سوريا.

وأشار، أن الوقت حان لإنهاء ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد)، وذلك بهدف إضفاء السلام على الأراضي السورية ووحدتها السياسية والتوازنات الاجتماعية فيها.

وأردف، فيما يخص موضوع العلاقات مع نظام الأسد، لا يوجد بيننا أي لقاء أو اتصال هاتفي، لافتاً إلى أن “المنظمات التي تنهب المنطقة وتعلن نفسها حاكمة عليها تحت العلم الأمريكي لا يمكنها بعد الآن أن تجد الفرصة للقيام بذلك، فتركيا عازمة بهذا الخصوص”.

ويذكر أن عملية “نبع السلام”، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات “الإرهابية”، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي “درع الفرات” ضد تنظيم “داعش” بريف حلب الشمالي، وعملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين ضد ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد)، والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى