غير مصنف

تركيا تتحدث عن إمكانية استخدام ميليشيا قوَّات سوريا الديمقراطيَّة (قسد) أسلحة كيماوية

تحدث وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، عن إمكانية استخدام ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لأسلحة كيماوية واتهام تركيا بذلك.

وقال آكار، بحسب وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الخميس 17، إن معلومات وصلت لتركيا عن اعتزام “المنظمة الإرهابية” استخدام أسلحة كيماوية واتهام القوات التركية بالوقوف وراء الهجوم.

ونفى آكار امتلاك تركيا لأي أسلحة كيماوية، وأضاف أن “عدم امتلاك الجيش التركي للسلاح الكيماوي حقيقة يعرفها الجميع”.

ويأتي ذلك بعد اتهامات وجهت لتركيا من قيادي في “الإدارة الذاتية” حول استخدام الأسلحة الكيماوية في منطقة راس العين بريف الحسكة.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية لـ “حركة المجتمع الديمقراطي”، ألدار خليل، عبر حسابه في “تويتر”، أمس، إن تركيا تسعى إلى حسم معركة راس العين بعد الفشل في اقتحام المدينة باستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة.

ويأتي ذلك في ظل تقدم فصائل “الجيش الوطني” على حساب “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في محور مدينة رأس العين، ضمن عملية “نبع السلام”، التي بدأها الجيش التركي في شمال شرقي سوريا، في 9 من تشرين الأول الحالي.

وقال “الجيش الوطني” عبر “تلغرام” اليوم، إن مقاتليه سيطروا على قرى شلاح والعصفورية والبرقع وتل جمه وكاجو شرقي وتل عطاش والمناجير على محور رأس العين.

وأضاف “الجيش الوطني” أن فصائله سيطرت على عربة مصفحة نوع “همر” أمريكية الصنع، على المحور ذاته.

وتعتبر مدينة رأس العين المحور الثاني الذي انطلقت عملية “نبع السلام” منه، إلى جانب مدينة تل أبيض، التي أعلنت فصائل “الجيش الوطني” السيطرة عليها بشكل كامل، يوم الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى