أخبار سوريا

أردوغان لترامب: القضاء على الأرهاب سيساهم في إنقاذ المزيد من الأرواح

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن  القضاء على الإرهاب في المنطقة سيؤدي إلى إنقاذ عدد كبير من الأرواح.

وأكد أردوغان، عبر تغريدة له على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر، ورداً على الرئيس الأمريكي، “القضاء على الإرهاب والذي يعتبر العدو الرئيسي للإنسانية في المنطقة والعالم سيساهم في إنقاذ عدد كبير من الأرواح، وإنني واثق في أن جهودنا المشتركة ستدعم السلام والاستقرار في منطقتنا”.

وسبق أن أعلن وزير الخارجية التركي التركي مولود تشاووش أوغلو، أن تركيا ستوقف عملية” نبع السلام” لمدة 120، وهي مهلة لكي ينسحب تنظيم بي كا كا/ ي ب ك الإرهابيين، وهذه المهلة لا تعتبر وقفاً لإطلاق النار.

وأكد أوغلو، أن وقف العملية العسكرية لمدة 120 ساعة لا يعني أن تركيا ستسحب جنودها وقواتها من المنطقة، وسنتابع كل ما يتم تنفيذه من خلال تواجدنا في المنطقة ومصادرنا الإستخباراتية وكل شئ سيتم أمام أعيننا وسنراقبه، وأشار أننا اتفقنا مع الجانب الأمريكي على سحب جميع المعدات الثقيلة من تنظيم ي ب ك، وتدمير مواقعه وتحصيناته.

وأضاف أوغلو، أن تركيا تسعى إلى إنهاء جميع التنظيمات الإرهابية، وإقامة منطقة آمنة بعمق 32 كلم، وبطول 444 كلم، حتى حدود العراق شرقي نهر الفرات بسوريا.

وأكد أوغلو، أننا سنعمل بالتنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة لمكافحة تنطيم داعش شرقي نهر الفرات، وأن تركيا قادت نضالاً حازماً ضد داعش، وحيّدت من عناصره أكثر من 4 آلاف في سوريا والعراق.

وسبق أن أعلنت تركيا عن بدء عملية “نبع السلام” في التاسع من أكتوبر، وبالتالي فإن ردّنا أعطيناه أصلًا على الأرض، والرئيس أردوغان قال شخصيًا لترامب، إنه لا يمكن لتركيا التفاوض مع أي من الإرهابيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى