أخبار سوريا

الدفاع التركية: ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أحرقوا أجهزة مشفى مدينة تل أبيض

كشفت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، أن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أحرقوا أجهزة مشفى تل أبيض شرق نهر الفرات، شمالي سوريا، وهرّبوا قسما ثانيا منها، وجاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، السبت، عبر حسابها في موقع “تويتر”.

وقالت الوزارة: “خلال التدقيقات الرامية إلى استئناف الخدمة بسرعة في مستشفى تل أبيض، تم اكتشاف احتراق أجهزة المشفى من قبل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لجعلها غير قابلة للاستخدام، وتهريب جزء آخر من المعدات من قبل الميليشيات”.

ويأتي مع تحرير مدينة “تل أبيض” من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في اليوم الخامس لعملية “نبع السلام”، بدأ المدنيون بالعودة إلى منازلهم، وسط تدابير أمنية لضمان سلامتهم وأمنهم، حيث تعمل قوات الجيش الوطني السوري، على طمأنة المدنيين في المنطقة، وتقديم ضمانات لهم، من خلال شرح أهداف عملية “نبع السلام”.

وأحتل تنظيم داعش في يونيو/ حزيران 2014، مدينة تل أبيض ذات الغالبية العربية، وبعد عام تمكنت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من السيطرة على المدينة بدعم من القوات الأمريكية، وقامت الميليشيات بتهجير السكان العرب والتركمان من المدينة بعد السيطرة عليها.

وبدأت عملية “نبع السلام” في التاسع من تشرين الأول 2019، وهي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وسبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي “درع الفرات” ضد تنظيم داعش بريف حلب الشمالي، وعملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة حتى إعلان توقفها لمدة 120 ساعة في 17 تشرين الأول الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى