أخبار سوريا

أردوغان: سننفذ خططنا شرق الفرات ونسحق ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتنفيذ الخطط الخاصة بهم ضد قوات نظام الأسد المتواجدة في بعض المواقع المشمولة بالمنطقة الآمنة المتفق على إنشائها من قِبل أنقرة وواشنطن شمال شرق سوريا، بعمق 32 كيلومتراً.
وقال الرئيس التركي: إن قوات نظام الأسد متواجدة في منطقة العمليات التي يقوم بها الجيش التركي شمال شرقي سوريا، مضيفاً أن تركيا ستواصل تنفيذ خططها في حال لم يتم التوصل لحل بخصوص القوات التابعة لنظام الأسد خلال الاجتماع المرتقب مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في سوتشي بعد أيام.
وهدد أردوغان بسحق ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في حال لم ينجح الاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة الأمريكية حول انسحاب الميليشيات من المنطقة الآمنة خلال 120 ساعة.
وسبق، أن توصلت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا لاتفاق مشترك يقضي بانسحاب ميليشيات الحماية من حدود المنطقة الآمنة، والتي تمتد من نهر الفرات حتى الحدود العراقية بعمق 20 ميلاً، وهو ما يعادل 32 كيلومتراً، وتدمير جميع تحصينات وأسلحة الميليشيات.
يذكر أن وزارة الدفاع التركية قد أعلنت اليوم أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لم تلتزم بوقف إطلاق النار المتفق عليه، مضيفةً أنه تم تسجيل 14 هجوماً من قِبل الميليشيات على مناطق الجيشين الوطني السوري والتركي خلال 36 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى