الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / العدوان الروسي يكثف غاراته الجوية على ريف إدلب

العدوان الروسي يكثف غاراته الجوية على ريف إدلب

كثفت الطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي اليوم الأحد، غاراتها الجوية على قرى وبلدات ريف إدلب بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المنطقة.
وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن الطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي استهدف صباح اليوم بعدة غارات جوية بصواريخ فراغية الأطراف الغربية لمدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.
وأضاف: أن الطائرات حربية تابعة لقوات العدوان الروسي، تناوبت على قصف بلدتي العامرية وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب في زيادة الدمار في الممتلكات.
في حين تعرضت بلدة الفطيرة ووادي الفوش وبلدة ركايا بريف إدلب الجنوبي، لقصف مماثل ما تسبب في أضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين.
كما قصفت طائرات العدوان الروسي الحربية محور تلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي بعدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، دون أنباء عن حجم الخسائر.
وفي السياق قصفت مدفعية نظام الأسد المتواجدة في معسكر جورين، قريتي السرمانية ودوير الأكراد بريف حماة الغربي، دون أنباء عن حجم الخسائر.
وتزامن القصف مع تحليق كثيف لطائرات التجسس التابعة للعدوان الروسي ونظيرتها التابع للميليشيات الإيرانية في أجواء ريف إدلب الجنوبي، وسط تحذيرات من قبل الجهات المختصة بالابتعاد عن أماكن القصف وتخفيف التجمعات لتقليل عدد الخسائر.
تشهد قرى وبلدات ريف ادلب، قصفاً عنيفاً من قبل قوات نظام الأسد، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بالإضافة لقصف الطائرات الحربية، والذي نتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمار شامل في البنى التحتية والممتلكات العامة.