أخبار سوريا

قائد ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد) يهاجم روسيا ويتهمها بالتخلي عن الأكراد لصالح نظام الأسد

أعلن القائد العام لميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد)، “مظلوم عبدي”، أنهم لن يعتمدوا على روسيا ولن يسمحوا لها بإجراء تغييرات في المنطقة.

وقال عبدي في تصريحات لإذاعة “صوت أمريكا”، أنه “لا يمكن لهم الاعتماد على روسيا لكونها حليفة حكومة نظام الأسد، وتنسق مع تركيا، وأن السياسة الروسية تقوم على دعم نظام الأسد وليس حماية الكرد في المنطقة”.

وأشار “عبدي”، إلى أن لديهم خبرة وتجربة سابقة مع الروس، ولا سيما في عفرين، حيث سمحت موسكو لأنقرة بالتوسع في المنطقة، وعليه فأنه لا يمكن لهم أن يعتمدوا على روسيا بهذا الصدد، لافتاً إلى أن السياسية التي يتم اتباعها من قبل موسكو ونظام الأسد ليست لحماية ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد)، وإنما لحماية مصالحهم.

وكان قال الكرملين إنه في حال لم ينسحب عناصر ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد) من المناطق المتفق عليها بين روسيا وتركيا بشمالي سوريا، وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

ويتضمن الاتفاق بين روسيا وتركيا، انسحاب ميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد)، اعتبارا من الساعة الـ 12:00 ظهراً من اليوم الأربعاء، خارج منطقة “عملية نبع السلام”، وأسلحتهم حتى عمق 30 كم من الحدود السورية التركية، وينبغي الانتهاء من ذلك خلال 150 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى