غير مصنف

نائب الرئيس التركي: نبسط سيطرتنا على امتداد 120 كم شرق الفرات

قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي اليوم الجمعة، إن الجيش التركي والقوات المشاركة معه، استطاعوا من خلال عملية “نبع السلام” أن يسيطرو على 120 كم من أصل 480 كم، شرق الفرات، بمحاذاة الحدود السورية التركية.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها أوقطاي في مؤتمر صحفي في أنقرة، والذي تكلم فيه عن عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا، والتفاهمات التي أبرمتها إثرها مع الولايات المتحدة وروسيا، بشأن إبعاد الإرهابيين عن الحدود.

وأكد أوقطاي، أننا لن نسمح لمنظمة إرهابية أن تتمدد، والتي ساهمت في إزهاق أرواح المدنيين والعسكريين دون تمييز على مدار 40 عاماً، في هذه المنطقة التي لنا حدود معها بطول 911 كم.

وأشار، أن القوات التركية تبسط سيطرتها على نحو 120 كم شرق الفرات، في إشارة إلى المنطقة الممتدة بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، جرى تحريرهما من ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد) مؤخرا، خلال عملية “نبع السلام”.

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عن بدء العملية العسكرية “نبع السلام” والتي شارك فيها الجيش التركي والجيش الوطني السوري في منطقة شرق الفرات، لتطهيرها من تنظيمات “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى