تقارير

للترفيه عن الأطفال… جمعية آمنة تقيم حفلا ترفيهيا في مركز إدلب للعلاج الفيزيائي

أقامت جمعية آمنة للأعمال الإنسانية بالتعاون مع مركز إدلب للعلاج الفيزيائي، يوم الخميس الفائت، حفلاً ترفيهياً للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة دون عمر الثامنة عشر.

يحيى المصطفى عضو فريق في جمعية آمنة يقول لفرش أونلاين : “إن الإعاقة ليست إعاقة الجسد بل إعاقة العقل، ومن هذا المبدأ وإيماناً منا بالدور الكبير الذي أخذناه على عاتقنا، قمنا بتنظيم حفلة ترفيهية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز إدلب للعلاج الفيزيائي، الذي ترتاده عائلات أولئك الأطفال لتلقي خدمات المعالجة الفيزيائية”.

ويضيف قائلا :” إن الهدف من هذا الحفل إخراج الأطفال من أجواء العزلة التي هم فيها إلى أجواء الفرح والسرور”.

وتضمن الحفل الترفيهي عدة نشاطات ومسابقات للأطفال منها العثور على الكرات بعد تخبئتها ورمي الكرات في السلة بالإضافة إلى اجتياز بعض العوائق.

وشهد الحفل إقبالا كبيرا من قبل الأهالي في مدينة إدلب، ممن لديهم أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

السيدة صفاء البطل والدة أحد الأطفال تقول في حديثها لفرش أونلاين :” إن طفلتي فرحت كثيراً بعد حضورنا لهذا الحفل الترفيهي، الذي تلقينا دعوته من قبل جمعية آمنة للأعمال الخيرية ومن قبل مركز إدلب للعلاج الفيزيائي الذي تتلقى فيها طفلتي جلسات للعلاج”.

ويهدف الحفل بحسب القائمين عليه لإخراج الأطفال من أجواء العزلة والانطوائية التي هم فيها، نتيجة إعاقتهم إلى أجواء الفرح والسرور والمشاركة في ألعاب ومسابقات ترفيهية عديدة.

واختتم الحفل بتوزيع الهدايا والألعاب على كافة الأطفال المتواجدين بالإضافة إلى توزيع المشروبات وقوالب الحلوى.

ويواجه الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة خطر الحرمان من جلسات العلاج الفيزيائي التي يقدمها لهم مركز المعالجة الوحيد في مدينة إدلب، وذلك بسبب توقف الجهات المانحة عن تقديم الدعم اللازم لاستمرار عمله كالسابق.

وازدادت نسبة الإصابة بالإعاقة في سوريا بشكل كبير في السنوات الأخيرة خصوصا بعد الحرب، وازدياد الإصابات الحربية التي تولد الإعاقة الدائمة، إلا أنه لا توجد إحصائية دقيقة لعدد الأطفال ممن لديهم إعاقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى