أخبار سوريا

بانتظار فحص الحمض النووي وبيان ترامب.. أنباء عن مقتل البغدادي في عملية أميركية بإدلب

نفذت عدة طائرات مروحية تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، عملية أنزال جوي شمالي محافظة ادلب بالقرب من الحدود السورية التركية.
وذكرت وسائل اعلام محلية وعالمية، أن العملية التي نفذتها الطائرات المروحية استهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي وذلك منتصف ليل أمس السبت، واستمرت العملية حتى ساعات فجر اليوم الأحد.
وقال ناشطون: إن المروحيات دخلت من الحدود التركية إلى أجواء ريف إدلب الشمالي، وفتحت نيران الرشاشات وكان صوتها يسمع في جميع المناطق الشمالية.
كما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي ” وتس أب” مقاطع صوت وفيديو تظهر كثافة النيران التي استخدمتها القوات المنفذة للعملية، بالإضافة الى استهداف المواقع بالصواريخ.
ومن جهتها قالت شبكة “CNN” نقلاً عن مسؤول في الإدارة الأمريكية: إن “البغدادي على ما يبدو فجّر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية”، لافتًا إلى أن “تأكيد مقتله ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي”.
في حين قال مسؤول رفيع في “البنتاغون”، لمجلة “نيوزويك”، إن تبادلًا قصيرًا لإطلاق النار حدث عندما دخلت القوات الخاصة الأمريكية الموقع الذي كان فيه البغدادي، وكان أفراد من عائلته موجودين في المكان لحظة تنفيذ العملية”.
وأشارت مصادر في البنتاغون لـ “نيوزويك”، إلى أن العملية لم تسفر عن إصابة أطفال بأذى، لكن اثنتين من زوجات البغدادي قتلتا، مؤكدةً أن العملية نفذها فريق “دلتا” التابع للقيادة المشتركة للعمليات الخاصة الأمريكية، وقبل تنفيذ العملية كان الموقع تحت المراقبة لفترة معينة.
في حين قالت مصادر طبية للأناضول: “عثرنا على 7 جثث بينهم طفل و3 نساء، ضحايا العملية الأمريكية التي استهدفت زعيم “داعش” في إدلب السورية.
وأضافت: “عاينا منزلا مدمرا بالكامل وعددا من الخيام المحترقة، في قرية باريشا بعد العملية الأمريكية التي استهدفت البغدادي”
وسبق أن أكدت الخارجية الروسية أكد في حزيران الماضي، مقتل “البغدادي”، وقال في تصريحات صحافية: “إنه يستطيع أن يقول بدرجة عالية من الثقة إن زعيم “تنظيم داعش” أبوبكر البغدادي، لقي مصرعه كما أعلنت الولايات المتحدة عن مقتله أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى