أخبار سوريا

مارك إسبر: مقتل البغدادي ضربة مدمرة لداعش

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، إن مقتل زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي “،”ضربة مدمرة لتنظيم داعش الإرهابي”، مشيراً إلى أنه من الصعب هزيمة الأيديولوجية التي تحرك التنظيم.

وأوضح إسبر بأن هدف الغارة الأميركية التي شنتها قوات خاصة تابعة للجيش الأمريكي، “كان إلقاء القبض على أبو بكر البغدادي أو قتله في حالة تعذر اعتقاله”، حسب تعبيره.

وأضاف أن “القوات الأميركية طلبت من البغدادي تسليم نفسه، لكنه رفض ثم فجر سترته الناسفة”. وخلص مارك إسبر إلى أن انسحاب القوات الأميركية من شمال شرق سوريا لم يعجل بعملية قتل البغدادي.

من جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، عبر تغريدة على صفحته على موقع تويتر: “إن مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، “نقطة تحول في المعركة المشتركة ضد الإرهاب”.

وأعرب أردوغان عن ترحيب بلاده بقتل زعيم تنظيم داعش قائلا “تركيا التي دفعت الثمن الأكبر في مكافحة داعش ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وغيرها من التنظيمات “الإرهابية” ترحب بعملية قتل البغدادي”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقتل زعيم تنظيم “داعش”، في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده، شمال غربي سوريا، وبالتنسيق مع تركيا، وروسيا، والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى