غير مصنف

جاويش أوغلو: نشكر قطر على دعمها لعملية “نبع السلام” العسكرية

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن بلاده تشكر أمير قطر الشيخ بن تميم بن حمد آل ثاني، على دعمهم لعملية “نبع السلام” العسكرية التركية شمال شرقي سوريا.

وأضاف أوغلو، على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “خلال لقائنا مع أمير قطر في الدوحة، بلغنا تحيات رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، نشكر قطر على دعمها للعملية العسكرية.”

وبحث أوغلو مع نظيره القطري محمد آل ثاني، العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ذات اهتمام مشترك بين الجانبين، وجاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة القطرية الدوحة التي يزورها جاويش أوغلو، في إطار التحضير للاجتماع الخامس للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين. بحسب وكالة “الأناضول.”

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن بدء عملية “نبع السلام” العسكرية بمشاركة الجيش الوطني في منطقة شمال شرقي الفرات، من أجل القضاء على تنظيمات داعش وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه تفاهم مماثل مع موسكو.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى