أخبار سوريا

هادي البحرة: الاجتماع الأول للهيئة المصغرة كان إيجابياً مع وجود بعض الخلافات

أعلن رئيس الوفد المعارض إلى اللجنة الدستورية السورية هادي البحرة، أن لجنة صياغة الدستور المعروفة بالهيئة المصغرة للجنة الدستورية ستضع خلال الجولة الحالية جدول أعمال الجولات المقبلة في اجتماعات يومية لأربع ساعات حتى يوم الجمعة القادم.

وقال البحرة في حوار مع وكالة الأناضول، أن “اللجنة الدستورية تهم كل مواطن سوري بغضّ النظر في أي طرف يقف”.

وأضاف “نحن نطمح كوفد هيئة التفاوض العمل لساعات أطول على الأقل 8 ساعات يومياً، وأن تكون مستمرة 3 أسابيع عمل، وأسبوع واحد استراحة فقط للتداول والدراسة، كمجموعات منفردة مستقلة”.

وتابع “حتى هذه اللحظة ما تم التوافق عليه أسبوع عمل، إذ يُصر وفد النظام على ذلك، و3 أسابيع لمداولاتهم الداخلية، ويجري التفاوض والنقاش بيننا لرفع هذه المدة، وصولاً لثلاثة أسابيع وبالطبع أكثر من أسبوع واحد”.

وأردف: “هذا الاجتماع الأول للجنة الدستورية، وبالتالي من المتوقع التباين بالآراء، والاختلاف بالمواقف موجود، وهذا واقع”.

وأشار: أن “الاجتماع الأول للهيئة المصغرة كان بشكل عام إيجابياً، كان هناك بعض الخلافات في وجهات النظر، تنوع في الآراء التي طرحت، ولكن الهدف الرئيسي الأول كان هو الاستفادة من النقاشات والاقتراحات التي تم تداولها في اجتماع الهيئة الموسعة، وتلخيص ما يمكن الاستفادة منه من الاقتراحات والأفكار كاقتراحات وأفكار لصياغة مبادئ دستورية”.

يذكر، أن أول جلسة رسمية للجنة الدستورية السورية المصغّرة المؤلفة من 45 عضواً، عقدت أمس الاثنين في مقر الأمم المتحدة بجنيف السويسرية بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى