الرئيسية / الأخبار / أخبار تركيا / أردوغان: 365 ألف سوري عادوا لديارهم التي وفرت القوات التركية فيها الأمن

أردوغان: 365 ألف سوري عادوا لديارهم التي وفرت القوات التركية فيها الأمن

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، إن 365 ألف سوريٍ عادوا إلى ديارهم ومنازلهم في المناطق التي سيطرت عليها القوات التركية والجيش الوطني، وذلك في خطاب ألقاه أردوغان، بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 81 لوفاة “مصطفى كمال أتاتورك”.

وأكد أردوغان أن العمليات العسكرية التي قامت بها تركيا ضد التنظيمات “الإرهابية” في سوريا، تكللت بالنجاح، لافتاً إلى أن العمليات أدت إلى استتباب الأمن في مساحة تزيد على 8 آلاف و100 كيلو متر مربع.

وتابع قائلا إن قوات بلاده تواصل ملاحقة التنظيمات “الإرهابية”، في الداخل والخارج، وأن العناصر “الإرهابية “لا يجدون مفرا أو مخبأ من القوات التركية في الوقت الحالي، كما لفت إلى أن قوات بلاده ستواصل الرد على استفزازات “الإرهابيين” من الجانب السوري.

وكانت رجحت وسائل إعلام تركية خلال اليومين الماضيين، ان تستأنف تركيا عملية “نبع السلام” شرقي الفرات، بعد لقاء مرتقب بين الرئيس التركي أردوغان والأمريكي ترامب، على أن تشمل مناطق انسحاب القوات الأمريكية.

ولفتت قناة “A HABER” التركية، إلى أن تركيا قد تستأنف عملية “نبع السلام” بأي لحظة لتشمل منطقتي عين العرب والقامشلي، بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لواشنطن، ولقائه نظيره الأمريكي دونالد ترامب في 13 تشرين الثاني.