أخبار سورياغير مصنف

قصف جويٌّ عنيف على مدن وقرى بريف إدلب

كثفت طائرات العدوان الروسي وطائرات نظام الأسد المروحية اليوم الأربعاء، غاراتها الجوية على قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المنطقة.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن طائرات العدوان الروسي استهدفت بعدة غارات جوية المنطقة الواقعة بين بلدة شنان وقرية سرجة، بريف إدلب الجنوبي، وتلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

وتعرضت بلدة بداما، بريف إدلب الغربي لقصف صاروخي لقوات النظام، تسبب بوقوع ثلاث إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف المراسل، أن طائرات نظام الأسد المروحية استهدفت بعدة براميل شديدة الانفجار والألغام البحرية بلدة كفرسجنة ومنطقة تل النار وقرية معرة الصين ومعرة حرمة وأطراف مدينة كفرنبل الشمالية، بريف إدلب الجنوبي، مخلفة دمار كبير في الممتلكات.

كما تعرضت قرية بعربو، وبلدتي التح وأم جلال بريف إدلب الجنوبي، لقصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد، خلف دمار كبير في منازل المدنيين.

وتزامن القصف مع تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع، في أجواء ريف إدلب، وسط تحذيرات من قبل الدفاع المدني بالابتعاد عن أماكن القصف وتخفيف التجمعات.

وتشهد بلدات وقرى ريفي إدلب واللاذقية، قصف عنيف من قبل قوات نظام الأسد وحليفه الروسي، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بالإضافة لقصف الطائرات الحربية والمروحية، والذي ينتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمار هائل في البنى التحتية والممتلكات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى