أخبار سوريا

نصر الحريري: لمسنا دعماً للحل السياسي في سوريا لم نشهده سابقاً

أعلن رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري أن اللجنة الدستورية تعمل اﻵن على تطبيق القرارات الدولية بشأن الانتقال السياسي، متحدثاً عن دعم دولي جادّ مختلف عن المرات السابقة.

وقال الحريري في تصريحات لتلفزيون سوريا: إن الهيئة لمست خلال الفترة الماضية “دعماً دولياً للحل السياسي لم نشهده سابقاً” وإنها تعمل اﻵن في جنيف على وضع خارطة طريق تفاوضية لتطبيق قرار مجلس اﻷمن ذي الرقم 2254.

وأضاف: أن هيئة التفاوض قدمت عدة مذكرات للأمم المتحدة حول القضية ومن ضِمن تلك المذكرات التي تم تقديمها أن يتم تفعيل باقي السلال الخاصة بمحادثات جنيف.

من جهته قال ‏رئيس وفد المعارضة باللجنة الدستورية السورية هادي البحرة: إن عمل اللجنة اليوم يهم كل سوري، وذلك على اعتبار أن صياغة دستور جديد للبلاد سيحدد مستقبل سوريا، وشكل الدولة فيها.
وحول الجدوى من العمل على مسار الدستور بينما يشنّ نظام اﻷسد والعدوان الروسي هجمات برية وجوية على محافظة إدلب قال البحرة: إن التصعيد سيتوقف قريباً دون تقديم مزيد من إيضاحات.

واعتبر أن “ما تقوم به اللجنة اليوم سيكون له تأثير على حياتنا الشخصية وحياة أطفالنا وأحفادنا” داعياً لمشاركة أكبر شريحة ممكنة من الشعب السوري.
وكان المبعوث اﻷممي الخاص لسوريا “غير بيدرسون” قد أعرب عن تفاؤله حيال اجتماعات اللجنة الدستورية مؤكداً في الوقت نفسه أنه ما يزال أمامه الكثير من العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى