الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / شهيدتان بقصف لـميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد) تجمع للنازحين شمالي الرقة.. وتصعيد عسكري على ريف ادلب

شهيدتان بقصف لـميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد) تجمع للنازحين شمالي الرقة.. وتصعيد عسكري على ريف ادلب

استهدفت مليشيا سوريا الديمقراطية(قسد)، اليوم الثلاثاء، بقصف صاروخي تجمعا للنازحين شمال الرقة ضمن منطقة عمليات “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري ما أسفر عن شهداء وجرحى.

وقال ناشطون محليون في المنطقة: إن طفلتين استشهدتا وأصيب عشرات المدنيين، نتيجة سقوط صاروخ غراد مصدره مليشيا سوريا لديمقراطية (قسد)، على مدرسة تأوي نازحين في قرية جرن الحاج صالح الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني بريف الرقة الشمالي.

 من جهة أخرى قال مراسل فرش أونلاين: إن طائرات العدوان الروسي شنت اليوم ست غارات جوية بصواريخ ارتجاجية وفراغية شديدة الانفجار على أطراف مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن دمار كبير في ممتلكات المدنيين، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف المراسل أن طائرات نظام الأسد المروحية، استهدفت بالبراميل المتفجرة الأطراف الغربية لمدينة معرة النعمان بريف إدلب، ما أدى لسقوط مدنيان جرح.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي تصعيدا عسكريا من قبل طائرات العدوان الروسي ونظام الأسد، واستهدف مباشر للمدنيين والمشافي ومراكز الدفاع المدني، وإجبار الأهالي على النزوح قصريا إلى الحدود التركية السورية، في حين تتعرض مناطق سيطرة الجيش الوطني لقصف مدفعي وصاروخي من قبل مليشيا سوريا الديمقراطية (قسد)، ما أدى لسقوط العشرات الشهداء والجرحى من المدنيين.

شاهد أيضاً

الخوذ البيضاء يُحذر من تزايد إصابات كورونا في الشمال السوري ويُنذر بوضع كارثي

قال فريق الخوذ البيضاء، إنّ استمرار تسجيل أعداد كبيرة من إصابات كورونا وإشغال كافة المشافي …