أخبار سوريا

غارات إسرائيلية تستهدف معاقل نظام الأسد وإيران في دمشق وريفها

شنت الطائرات الإسرائيلية بعد منتصف الليلة الماضية غارات جوية على معاقل نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، بعد يوم من إعلانها التصدي لصواريخ مصدره الأراضي السورية.

وبحسب وسائل إعلام نظام الأسد تصدت الدفاعات الجوية في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين لصواريخ إسرائيلية مصدرها من الجولان، ومرج عيون اللبنانية استهدفت محيط العاصمة دمشق وبشكل خاص مطار المزة والفرقة الأولى في الكسوة.

وأشار المصدر أن أحد الصواريخ أصاب بناء في السكن الشبابي بضاحية قدسيا، ما تسبب بوقوع إصابات، وآخر أصاب بناء سكني في سعسع، ما أدى إلى تدمير منزل فوق عائلة مؤلفة من أب وأم وولدين.

بينما أظهر مقطع مصور لحظة الانفجارات التي دوت في الفرقة الأولى بالكسوة، نتيجة سقوط أحد الصواريخ على معاقل الميليشيات الإيرانية.

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت عشرات الأهداف التابعة لفيلق القدس وقوات نظام الأسد داخل الأراضي السورية، تشمل مقار صواريخ أرض – جو، مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وقواعد عسكرية، ردا على إطلاق صواريخ يوم أمس مصدرها سورية باتجاه الجولان، وحمل المصدر قوات نظام الأسد مسؤولية الهجمات الإيرانية التي تستهدف إسرائيل من داخل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى