أخبار سورياالأخبار

منسقو الاستجابة: هجوم قاح “جريمة حرب” تضاف إلى قائمة انتهاكات إيران

أدان فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الخميس، القصف الذي استهدف مخيماً للنازحين في ريف إدلب الشمالي، والذي أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف النازحين.

واعتبر الفريق هذا الهجوم بمثابة “قتل جماعي وجريمة حرب” تضاف إلى قائمة الانتهاكات الجسيمة ضد الإنسانية التي ارتكبتها القوات الحليفة لنظام قوات الأسد في سوريا، مشيراً إلى أن القصف كان “متعمّداً” ولم يكن بشكل عشوائي، إذ كان مباشراً ودقيقاً وتسبب بنزوح المئات من المدنيين من المخيمات خوفاً من استهدافها من جديد.

وقال الفريق في بيانٍ له، “يدين الفريق بأشد العبارات الجريمة البشعة التي استهدفت بها القوات الإيرانية مخيمات النازحين ومشفى الأمومة في بلدة قاح بريف إدلب الشمالي، حيث بلغ عدد الضحايا 12 مدنياً بينهم أطفال ونساء”.

وطالب الفريق الأمم المتحدة بإرسال لجنة تقصي حقائق لمعاينة الموقع وتوثيق هذا “العمل الإرهابي” ضد المدنيين، كما طالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية باتخاذ موقف واضحٍ وحازم من هذه الانتهاكات المستمرة والعمل على إيقاف “الهجمات الإرهابية” من قبل قوات نظام الأسد وروسيا وإيران ضد المدنيين في شمال غربي سوريا.

يذكر أن عدد الشهداء جراء استهداف مخيم قاح بصاروخ محمّل بالقنابل العنقودية المحرّمة دولياً وصل اليوم إلى 16، كما تم تحويل عشرات المصابين إلى المشافي التركية نظراً لخطورة إصاباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى