أخبار سورياالأخبار

مع استمرار انهيار الليرة السورية أمام الدولار.. الأسد يدعم مواليه بزيادة رواتب بـ “21 دولار”

سجلت الليرة السورية اليوم الخميس، انهياراً كبيراً في سعر الصرف أمام الدولار لتسجل مستوى قياسي جديد، في وقت أصدر رأس النظام المجرم “بشار الأسد” مرسومين بزيادة الرواتب والأجور، الأول شمل المدنيين والعسكريين والثاني شمل المتقاعدين.

ووصل سعر صرف الدولار في الشمال السوري 730 شراءً و735 مبيعاً أمام الدولار، وفي الجنوب السوري سجلت الليرة السورية سعر 760 شراءً و765 مبيعاً أمام الدولار، حيث بات نظام الأسد يواجه أزمة اقتصادية كبيرة مع انهيار الليرة السورية لحد كبير.

وذكرت صفحة “الرئاسة السورية” أن المرسوم رقم 23 لعام 2019 قضى بزيادة 20 ألف ليرة سورية على الرواتب والأجور الشهرية للعسكريين والمدنيين، بعد دمج التعويض المعيشي الحالي مع أساس الراتب المقطوع ليكون جزءا منه.

أما المرسوم التشريعي رقم 24 للعام 2019 فقضى بزيادة 16 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من عسكريين ومدنيين أيضا بعد إضافة التعويض المعيشي لمعاشهم التقاعدي.

وشمل المرسوم كافة العسكريين والمدنيين العاملين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي وغيرها.. وسائر جهات القطاع العام والمشترك الذي لا تقل نسبة مساهمة الدولة فيها عن 75% من رأسمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى