منوعات

تركيا تفتتح مكتباً لتسجيل أسماء الراغبين بالانتقال إلى شرق الفرات

تعزم الحكومة التركية على ترحيل عوائل المدنيين والعسكريين المقيمين في ريفي حلب الشمالي والشرقي إلى منطقة شرق الفرات، ويأتي ذلك بعد مضي شهر على إطلاق عملية “نبع السلام” التركية ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) هناك.

وقال مصدر محلي في منطقة جرابلس شمالي شرقي حلب لـ “زمان الوصل”، إن الحكومة التركية قامت بافتتاح مكتباً أمنياً خاصاً في المعبر الحدودي في منطقة جرابلس، بهدف تسجيل أسماء الراغبين بالانتقال إلى منطقة تل أبيض وعدة مناطق أخرى، والتي سيطر عليها الجيش الوطني السوري مؤخراً.

وأضاف المصدر، “وضعت الحكومة التركية بعض العراقيل أمام العائلات التي ترغب بالتوجه إلى مناطق “نبع السلام”، حيث إنها لم تكتفِ بتحديد مكتب واحد للتسجيل في كافة ريف حلب المحرر فحسب، وإنما فرضت على تلك العائلات اصطحاب الهويات الشخصية الصادرة عن المجالس المحلية في مدن وبلدات “درع الفرات، غصن الزيتون” بما فيها البطاقات الخاصة بالأطفال، على أن يتم تعبئتها باللغة التركية إلى جانب اللغة العربية.”

وأشار المصدر، إلى أن أولوية التسجيل ترجع لعائلات العسكريين من عناصر الجيش لوطني السوري المتواجدين في عملية “نبع السلام”.

ونوه المصدر، إلى أن الحكومة التركية ستسمح للعوائل بنقل الأثاث المنزلي الخاص بها، بشرط أن يتم ذلك بواسطة آلية تعود ملكيتها للعائلة نفسها، شريطة تسجيل تلك الآلية في استمارة التسجيل، بعد إبراز وثائق الملكية ودفتر المواصفات “دفتر التلويح” الصادر عن أي من دوائر المرور في المجالس المحلية ضمن “ردع الفرات، غصن الزيتون”.

وستقوم الحكومة التركية بنقل المتقدمين بطلبات النقل على دفعات، حيث تضم كل دفعة قرابة الـ 100عائلة، عن طريق حافلات تدخل إلى الأراضي التركية ومن ثمّ تعبر مجدداً إلى مدينة “تل أبيض” بمرافقة أمنية من الجيش التركي.

وسبق أن وصلت يوم الخميس قرابة الـ 100 عائلة إلى مدينة تل أبيض، ليصبح عدد العائلات التي وصلت إلى المدينة خلال الأيام القليلة الماضية نحو 350 عائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى