دولي

ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) توجه اتهامات لروسيا بالتخلي عنها أمام مواجهة الجيش الوطني السوري

وجهت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اليوم الأحد، اتهامات للقوات الروسية بالتخلي عنها أمام مواجهة القوات التركية والجيش الوطني السوري بريف الرقة الشمالي.

وبحسب ما نقلته قناة “هاوار” التابعة لميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد)، قالت إن “تجاهل القوات الروسية للهجمات التي تستهدف بلدة عين عيسى، يثير الكثير من الشكوك، ولا يتناسب مع دور روسيا وما تتطلع إليه للعب دور الضامن في الحل السياسي في عموم سوريا”.

وقالت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في بيانٍ لها، إن الجيشان التركي والوطني السوري، هاجما بلدة عين عيسى من ثلاثة محاور بإسناد من القصف المدفعي والجوي التركي، حيث اندلعت هناك أعنف الاشتباكات بين الأطراف.

وأضافت، أن هذا الهجوم العنيف “كان أمام أنظار القوات الروسية التي لم تُحرك ساكناً لإيقاف هذا الغزو الهمجي، والتي من المفترض أنها موجودة على الأرض كضامن لوقف إطلاق النار”.

ويوم أمس السبت، قتل وجرح العديد من عناصر ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، نتيجة القصف الجوي التركي الذي استهدف مواقعها في ريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع تقدم الجيش


وأفاد موقع “الخابور” المحلي، أن “العشرات من عناصر ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قتلوا وأصيبوا، جراء استهداف الطيران التركي نقطة عسكرية قرب قرية الدبس غرب عين عيسى شمال الرقة”؛ في حين قالت شبكات موالية للميليشيا إن 6 عناصر قتلوا في المعارك الدائرة بمحيط بلدة عين عيسى، مرجحين ارتفاع الحصيلة خلال الساعات القادمة.

وسبق أن هدد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو باستئناف العملية العسكرية “نيع السلام” في المنطقة، قائلاً إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لم تقوما بما يلزم بموجب الاتفاقات حول شمالي سوريا، مؤكدًا ضرورة قيامهما بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى