أخبار سوريا

محلي كفرنبل يقول إن المدينة تمسح عن الخارطة

قال المجلس المحلي لمدينة كفرنبل:” إن مدينة كفرنبل التي تقع بريف إدلب الجنوبي، تمسح عن الخارطة، إثر تعرضها للقصف الجوي” الأكثر من جنوني”، بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية وذات القدرة التدميرية العالية”.

وأضاف المجلس في بيان نشره على معرفاته الرسمية اليوم الأحد، أن المدينة تتعرض لقصف جوي ومدفعي بشكل عنيف جداً، من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بالإضافة لطائرات العدوان الروسي ما خلف دماراً كبيراً في معظم مناطق المدينة ومعالمها.

و استنكر البيان الصمتَ الإقليمي والدولي للحملة “الهمجية” الأعنف على ريف إدلب الجنوبي منذ انطلاق الثورة السورية، حيث شجب المجلس المحلي للمدينة قائلاً “لم ينفعنا التصوير، ولم ينفعنا التوثيق، ولم تنفعنا البيانات والتباكي والصراخ بأعلى صوت، ولن تنفعنا، فنحن نعيش على كوكب الكرة الأرضية الذي أثبت أن قوانينه هي نسخة مطورة عن شريعة الغاب، وهذه النظرة ثابتة لدينا نحن السوريون فواقع الحال عندنا علّمنا الكثير”.

وبعد القصف العنيف الذي تعرضت له المدينة خلال الفترة السابقة، قال المجلس المحلي للمدينة:” لن نكتب بيانا رسمياً، ولن نناشد بلغة الدبلوماسية، سنذكر أنفسنا فقط بأن مدينتنا تُمسَح عن الخارطة. والشكوى لغير الله مذلة، وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

وتشهد مدينة كفرنبل وقرى وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقية، عمليات قصف ممنهج وعنيف من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بالإضافة للعدوان الروسي، حيث لم تشهده المنطقة منذ اندلاع الثورة السورية عام ٢٠١١، ما يسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، وتسببت بنزوح أكثر من مليون مدني، فضلاً عن تدمير عشرات المشافي والمراكز الخدمية ما أدى لخروجها عن الخدمة بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى